اخر الاخبار

breaking/اخبار/9
منوعات

الأربعاء، 29 مارس 2017

مارس 29, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي








دورة تأهيلية للطلاب الاجانب الناطقين بالعربية في المانيا.....

ما الذي بإنتظارك في هذه الدورة ؟

هل كنت دائما تريد الدراسة في ألمانيا، ولكنك لم تفهم تماما كيفية التعامل مع العديد من الجامعات؟ إذن انت هنا في المكان الصحيح
سوف نركز في هذة الدورة التي تستغرق ستة أسابيع على الناطقين باللغة العربية والذين يرغبون بالدراسة في المانيا.
سوف نستكشف معكم عالم النظام الجامعي الالماني ، وسوف نساعدكم في الإجابه على الاسئلة المهمة ، مثل تلك الاسئلة المتعلقة بنظام الدرجات في المانيا ، إمكانية تمويل دراستك في المانيا و أنواع الإختبارات
في نهاية هذه الدوره سوف تكون قادرا على أن تبدأ رحلتك الجامعيه بدون أن تواجه أي صعوبات

رابط التسجيل بالدورة اضغط هنا

من يقود هذه الدورة؟









Prof. Dr. Jürgen Handke
يورجن هاندكي هو بروفيسورعلم لغات و تقنية اللغة في معهد الأدب الانكليزي و الادب الأمريكي و عضو البورد في منظومة التوجيه الاعلامي الجديد في جامعة ماربورغ، و بالاضافة الى ذلك هو استشاري في المنتدى الجامعي الرقمي، كما شارك و بالتعاون مع جمعيات العلم الالمانية في مؤتمر رئاسة الجامعة و في الحوار لتطوير الجامعة من خلال العلم الرقمي.
 البروفيسور يملك أكبر صفحة (نموذج) انترنت لعلم اللغات على مستوى العالم, و هي الشهادة الوحيدة المعترف عليها للبناء التعليمي للقوى العاملة في هيسين.
في شهر كانون الثاني من عام 20133 حصل البروفيسور هاندكي على جائزة الجامعة في ولاية هيسين للتعليم الممتاز، و في شهر كانون الاول من عام 2015 حصل على جائزة ارس ليجيندي للتعليم العالي الممتاز.
Prof. Dr. Jürgen Handke
Dr. Laith M. Hussein
Dr. Laith Hussein ist wissenschaftlicher Mitarbeiter der Friedrich-Schiller-Universität Jena und im MOOC verantwortlich für die Qualitätssicherung der inhaltlichen Übersetzungen sowie der arabischsprachigen Beiträge. Er ist im Irak geboren und lebt seit 23 Jahren in Marburg.
Bereits im MOOC #DEU4ARAB war Dr. Hussein verantwortlich für die arabischen Texte und warBERATER bei Ausspracheproblemen für arabische Deutschlerner.
Dr. Laith M. Hussein
Hani Al-Kassem
نشأ هاني قاسم وترعرع في مدينة إدلب السورية ، أمضى دراسته في حلب، حيث كان يعمل مؤخرا مدرسا للغة الإنجليزية في عدة مؤسسات اجتماعية إسلاميه و مسيحيه ، وعلاوة على ذلك عمل أيضا في تكنولوجيا المعلومات لحسابه الخاص. منذ وصوله إلى ألمانيا عمل كمترجم متطوع في مدينة ماربورغ، وزار جامعة شتودينكولج فيليبس للحصول على ما يعادل المستوى المتقدم في اللغة الألمانية للالتحاق بالجامعة و تابع درجة الماجستير في مجال اللغويات الحاسوبية
في منتدى التعليم الرقمي هو المتحدث ورئيس المحتوى العربي، و خبير في الوساطة بين الثقافات، وبالتالي أيضا المتحدث باسم جيل الشباب العربي في ألمانيا. بالإضافة إلى ذلك فهو المسؤول عن جميع الأسئلة والمشاكل و التدريس الخصوصي لطلاب الدورة التدريبية.
Hani Al-Kassem
Katharina Weber
كاثارينا فيبر :هي موظفة علمية تعمل كأستاذة جامعية لعلم اللغات و معالجة البيانات اللغوية في معهد الأدب الانكليزي و الامريكي في في جامعة ماربورغ. في مجموعة البروفيسور هاندكي هي تهتم بطلاب درجة الماجستير على الانترنيت في مجال تطوير اللغات "Web Development for Linguistics و تهتم كذلك بطلاب الماجستير في Linguistics and Web Technologies ...
 في دراستها الحالية يتم التركيز على نسبة التعلم مع مساعدة تقنية الآيتراكينغ و كذلك تقوم بدراسات نوعية في مجال ال E-Learning.
Katharina Weber
Tabea Weiß
تابيا فايس : هي موظفة علمية تعمل كأستاذة جامعية لعلم اللغات و معالجة البيانات اللغوية في معهد الأدب الانكليزي و الامريكي في جامعة ماربورغ، ..
في المشروع Interaktive E-Books für die digitalisierte Hochschullehree" هي مسؤولة عن المشاريع التقنية و تدعم مشروع تطوير الفن التعليمي، لكي يتم تطوير ال E-Books. الى كتب اكثر تفاعلية مع المستخدم من كتب للقراءة فقط
كوجهة نظر يجب على المتعلم مع مساعدة ال E_Workbookss ان يغني و يعمق محتواه إما لوحده أو من خلال عمل جماعي
Tabea Weiß
Anja Penßler-Beyer
انيا بينسلير _باير هي موظفة علمية تعمل كأستاذة جامعية لعلم اللغات و معالجة البيانات اللغوية في معهد الأدب الانكليزي و الامريكي في جامعة ماربورغ. هي تعلم لطلاب في هذه الجامعة و كذلك طلاب درجة الماجستير طريقة البحوث العلمية و تدرس في مجال اللغات النظرية.. و هي مسؤولة في مجموعة العمل عند البروفيسور هاندكي على الربط العالمي لمجموعة العمل، و تهتم بطلاب معهد اللغات. و في رسالتها في الدكتوراه تبحث عن إمكانية مدى تأثير محتوى التعلم الرقمي على نسبة تعلم الطلاب الجامعيين.
Anja Penßler-Beyer

ماذا تستطيع ان تتعلم في هذه الدورة

في هذه الدورة على شبكة الإنترنت، سوف تكون مستعدآ للدراسة في إحدى الجامعات الألمانية أو المعاهد الجامعية المتخصصة

كيفية بناء الدورة؟

التمويل ومؤهلات القبول، والفرق بين الجامعات و المعاهد الجامعية المتخصصة
التخصصات ، الدورات وبرامج المقررات ،المكتبة والتعلم الرقمي
التسجيل وإعادة التسجيل، والتكاليف
نظام الدرجات الألماني، والإعتمادات ونماذج الامتحانات
ارشاد الطلاب ، التزامن ،سكن الطلاب والمقصف
ECTS, Erasmus, BaföG, AStA, LMS, MOOC: الاختصارات هامة

معرفة مسبقة

لا يتطلب الكورس خبره او معرفه معينه

كلفة العمل

فيما يتعلق بأنشطة الكورس ستكون بما يقارب ساعتين خلال الأسبوع الواحد سيتم تحديد موعدها لاحقا


رابط الصفحة الرسمية


إثباتات الإنجاز

خلال هذا الكورس يمكن للمرء : الحصول على علامات او نقاط

إرسال تعليق