اخر الاخبار

breaking/اخبار/9
منوعات

الأربعاء، 19 أبريل 2017

أبريل 19, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

الإعتراف بالمؤهلات في المجال المدرسي . . . . . 





لا يشمل قانون الإعتراف بالمؤهلات تقييما لشهادات التخرَج المدرسية للتعليم العام (إتمام التعليم المدرسي العام). على أنه بجانب التعليم والتدريب المهني، غالبا ما يكون إتمام التعليم المدرسي مهما أيضا لمزاولة العمل أو النشاط المهني، أو لبدء لتعليم والتدريب مهني في المانيا.




رُبما قد تكون آفاق المستقبل المهني في المانيا محدودة دون توافر شهادة تخرَج مدرسية معترف بها. الإعتراف بشهادة التخرَج المدرسية الأجنبية ليس ضروريا فقط لبدء مرحلة التعليم والتدريب المهني، وإنما يلعب دورا أيضا في مسألة الإلتحاق بالمهنة في قطاع المهن الخاضعة للتنظيم (القانوني والإداري). ومن ناحية المبدأ يمكن بدء إجراءات الإعتراف بالمؤهلات المدرسية في المانيا دونما إتبار لجنسية مُقدم طلب الإعتراف.




الإختصاص بالإعتراف بالمؤهلات المدرسية

يقتصر الإعتراف بالإنجازات والنتائج المدرسية، التي تم تحقيقها خارج المانيا، على الإعتراف بشهادات التخرَج المدرسية فقط. ويمكن باشتراطات معينة اعتبارها مُعادلة لشهادة تخرَج مدرسية المانية. وتكون المُعادلة بشهادة تخرج مدرسية ابتدائية أو شهادة تخرج مدرسية متوسطة المانية، وكذلك شهادة التأهل للمعاهد العليا أو الفنية، للأغراض المهنية، على سبيل المثال لبدء التعليم والتدريب المهني، من إختصاص جهات الإعتراف بالشهادات، التابعة للولايات الإتحادية. ويمكن معرفة الجهات المختصة من خلال بنك البيانات anabin-Datenbank (باللغة الالمانية). وعادة ما يكون الإعتراف  بشهادات التخرَج المدرسية بهدف القبول في المعاهد العليا والجامعات Hochschulen، من إختصاص المعاهد العُليا والجامعات  ذاتها، على أنه يمكن استخدام المُعادلة الصادرة عن جهة الإعتراف بالشهادات المختصة، عند التقدم للحصول على مكان دراسي بالجامعات.




منهج الإعتراف لدى عدم استكمال إتمام مسار التعليم المدرسي

لن تبدأ أية سُلطة رسمية إجراءات الإعتراف بانجازات ونتائج مسار تعليمي مدرسي، 
إذا لم يكن قد إكتمل بعد. ويتم تصنيف التلاميذ، الذين لم يُتموا مسارهم المدرسي ويودون تكملة دراستهم في مدرسة المانية، بواسطة إدارة المدرسة المعنية، بالتشاور مع الدائرة المدرسية الحكومية المختصة – وعادة ما يتم ذلك عقب عينة درس تجريبية مباشرة.

                    للتواصل اضغط هنا 




تحميل التطبيق الخاص بالموقع 
 تطبيق خاص بنا لشبكة المانيا اليوم
التطبيق يمكنكم من الدخول الى الشبكة بسهولة وقراءة اخر المواضيع المهمة المتعلقة بكم في المانيا واروبا بشكل عام

لتحميل التطبيق اضغط هنا



إرسال تعليق