اخر الاخبار

breaking/اخبار/9
منوعات

الأربعاء، 3 مايو 2017

مايو 03, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
واشنطن (dpa)- تم منح المستشارة الألمانية الاتحادية أنجيلا ميركل في 24 نيسان/أبريل في واشنطن جائزة إيلي-فيزل، وهي أرفع جائزة يمنحها متحف الهولوكوست في الولايات المتحدة. وقد أعربت المستشارة عن شكرها على هذا التكريم والشرف الكبير، عبر رسالة عن طريق الفيديو.
إيلي فيزل هو من أكثر المصرين على التحذير وعدم النسيان، حسبما ذكرت ميركل في رسالتها المصورة. وأضافت أن معاناة ضحايا المحرقة اليهودية لا توصف ولا يمكن تعويضها. " يمكن بناء المستقبل، فقط في ضمير ألمانيا التي تزداد شعورا بالمسؤولية عن المحرقة التي شكلت انهيارا للقيم الإنسانية"، حسب تأكيد ميركل.
وكان متحف الهولوكوست الأمريكي قد تحدث بإيجابية يوم الخميس الماضي عن دور ميركل وجهودها في إحياء ثقافة الذكرى. "المستشارة ميركل أعربت عن التزام راسخ بالتأكيد على ذكرى الهولوكوست، وأكدت على أن تكون ثقافة تذكر المحرقة واحدة من أولويات المهمات في ألمانيا"، حسب توم بيرنشتاين، رئيس المتحف في واشنطن. وقد تم منح الجائزة في يوم ذكرى الهولوكوست، يوم المحرقة.
وقد انطلقت هذه الجائزة في عام 2011. وهي تحمل اسم الكاتب وحامل جائزة نوبل للسلام إيلي فيزل. وتحمل الجائزة عبارة من كلمة فيزل لمناسبة تسلمه جائزة نوبل: "الإنسان المحترم يمكنه أن يصنع التمييز". توفي فيزل في عام 2016 عن 87 عاما.
المصدر: dpa، الترجمة: FSM

تحميل التطبيق الخاص بالموقع 
 تطبيق خاص بنا لشبكة المانيا اليوم
التطبيق يمكنكم من الدخول الى الشبكة بسهولة وقراءة اخر المواضيع المهمة المتعلقة بكم في المانيا واروبا بشكل عام

لتحميل التطبيق اضغط هنا

إرسال تعليق